خلال 3 سنوات.. إنشاء 4 مشروعات ثقافية بتكلفة 104 ملايين جنيه بالبحيرة

إنشاء 4 مشروعات ثقافية 
إنشاء 4 مشروعات ثقافية 

صرح اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، أنه تم خلال الفترة من 2018 وحتى 2021 م افتتاح 4 مشروعات ثقافيه جديده بتكلفه إجمالية 104 ملايين جنيه.

وهي قصر ثقافة دمنهور والمقام على مساحة 1150 متر بتكلفه إجمالية 68 مليون جنيها، وقصر ثقافة وادي النطرون والمقام على مساحه 4000 متر بتكلفه إجماليه 25 مليون جنيها، ومركز ثقافة كوم الحاصل بالدلنجات والمقام على مساحه 415 متر بتكلفه  3 ملايين جنيه، ومكتبه كفر الدوار العامه والمقامه على مساحه 1100 متر بتكلفه إجماليه 8 ملايين جنيها، كما أنه جاري إنشاء قصر ثقافه أبو المطامير على مساحه 1150 متر بتكلفه إجماليه 45 مليون جنيها. 

اقرأ أيضا| إزالة حالات تعد على الأراضي الزراعية بنطاق 6 مراكز بالبحيرة

وأكد المحافظ، على أهمية تلك المشروعات الثقافيه والتي ستضاف إلى صروحها الفريدة الأخرى كدار أوبرا دمنهور ومركز الإبداع الفنى ومكتبة مصر العامة بدمنهور، الأمر الذي سيسهم فى خلق جو من التفاعل الفكري بين مختلف الثقافات والإبداعات الأدبية بكل مجالاتها الشعرية والفكرية والسياسية والعلمية.

وأشار إلى أنه ومنذ أن دشن الرئيس عبدالفتاح السيسي رؤيه مصر 2030 والتي جعلت زياده الوعي والثقافة لدى المواطن المصري والإرتقاء بالذوق العام في طليعه محاورها. 

وكان دعم الدولة المصرية لكافه دور الثقافه من مكتبات عامة ومراكز ابداع ودور الأوبرا لما لها من تأثير مباشر على المستوي الثقافي للمواطنين.